-->

 تاريخ النشر : 11 مايو/أيار 2021م

 احداث القدس

نتنياهو يقرر توجيه ضربات عسكرية اكثر للرد على غزة: 

صورة من صباح اليوم

قام رئيس الوزراء للكيان الصهيوني الاسرائيلي باعلان قرار " توسيع الضربات العسكرية والرد بقوة على كل الفصائل الفلسطينية "
جاء هذا القرار بعد ان تم مقتل اسرائيليتين وجرح ما يقارب 90 اخرين ، وتم تصريح هذه الاخبار من قبل مراسل لقناة BBC نقلا عن السلطات الصحية الاسرائيلية.

وجاء في قرار من السلطات الاسرائيلية تمديد مدة اغلاق المدارس في كل المناطق الاسرائيلية القريبة من قطاع غزة الى يوم الغد الموافق 12 مايو/ايار 2021م

بعد اصدار القرار بقيت الضحايا تزداد من جرحى وقتلى في كل من قطاع غزة والكيان الاسرائيلي مع استمرارية تبادل اطلاق النار الكثيف بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال.

وقامت المقاومة الاسرائيلية باطلاق اكثر من 300 صاروخ باتجاه اسرائيل منذ ليلة الاثنين حتى اليوم.

ويزعم الكيان الصهيوني انه قد قام بالرد على المقاومة باطلاق 150 قذيفة لتقصف بها اهداف في غزة ، وافاد مسؤولو الصحة الفلسطينية ان 28 من الشهداء وقعوا جراء ذلك القصف.

المجتمع الدولي يحث الجانبين على وقف التصعيد الذي اتى بعد ايام من اضطرابات القدس الشريف

وقد اعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة انها تسعى الى الدفاع عن المسجد الاقصى في القدس الشريف من "العدوان والارهاب الاسرائيلي" بعد ان شهد الموقع المقدس لدى كل من المسلمين واليهود اشتباكات بين الشرطة الاسرائيلية والمفلسطينيين يوم الاثنين ، مما ادى الى اندلاع اشتباكات وسقوط عدد كبير يقدر بمئات الجرحى.

اسرائيل تهدد " حماس "
رئيس الوزراء للكيان الصهيوني يقول ان حماس " تجاوزت الخط الاحمر " باطلاقها صواريخ باتجاه القوات الاسرائيلية المتواجدة في القدس لاول مرة منذ سنوات ، وهدد نتنياهو المقاومة قائلا ان اسرائيل سترد " بقوة كبيرة ".


شهدت الايام القليلة الماضية اسوء اعمال العنف في القدس منذ عام 2017م.

المساهمة في مساعدة القدس
قامت قوات الاحتلال مؤخرا بالتمادي على القدس الشريف وجاء ذلك تزامنا مع شهر رمضان المبارك مما ادى الي المساس بقيمنا ومبادئنا ك مسلمين اولا وبشر ثانيا.
ولذلك وتقديرا من الشعوب العربية المتضامنة مع القضية الفلسطينية داخل البلاد العربية وخارجها قامت مجموعة من المنظمات الانسانية بحملة كبيرة على نطاق واسع يشارك فيها اكثر من 37 منظمة حول العالم بمختلف الدول العربية والغربية لجمع تبرعات من اجل مساعدة المتضررين في دولة فلسطين العربية الشقيقة وخاصة اهالي الشهداء الذين قضو تحت القصف الهمجي للكيان الصهيوني على القدس الشريف وقطاع غزة.
وقد اكدت المصادر الدينية جواز دفع فطرة رمضان في هذه الجمعية الخيرية.
نتمى من جميع زوارنا الاعزاء المساهمة في هذه الحملة ومساعدتنا في نشرها على اكبر نطاق.
وتذكر عزيزي القارئ ان لم تكن تتمكن من المساهمة ماديا ، يمكنك المساهمة معنا عن طريق نشر رابط المقالة.
"الدال على الخير كفاعله"
للتبرع من صندوق التبرع الرسمي هنا:

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *